منتديات العريجا
مرحبا بك في منتديات العريجا سجل معنا وكن عضوا فاعلا
منتديات العريجا
مرحبا بك في منتديات العريجا سجل معنا وكن عضوا فاعلا
منتديات العريجا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» البيت محروس وستو تكوس !!!
قوالب فضفاضة Emptyالإثنين 07 يناير 2019, 9:08 pm من طرف عبدالرحمن قدالة

» من أخطاء المتصوفة وتجاوزاتهم
قوالب فضفاضة Emptyالثلاثاء 05 يونيو 2018, 8:55 pm من طرف عبدالرحمن محمد

» ابو مصعب
قوالب فضفاضة Emptyالأحد 14 يناير 2018, 6:39 pm من طرف Ismail

» الجاك إبراهيم الشايقي (أمير ظرفاء العريجاء)
قوالب فضفاضة Emptyالأحد 10 ديسمبر 2017, 1:08 pm من طرف Ismail

» مسدار أخوالي صباحي ورحمة
قوالب فضفاضة Emptyالإثنين 27 نوفمبر 2017, 3:47 pm من طرف Ismail

» بامبيدو يا درة بلدنا الجميلة
قوالب فضفاضة Emptyالإثنين 27 نوفمبر 2017, 3:18 pm من طرف Ismail

» مسدار أبو الهيثم (فضل المرجي)
قوالب فضفاضة Emptyالأربعاء 22 نوفمبر 2017, 9:42 pm من طرف Ismail

» مسدار أبواتي العرواب الأماجد
قوالب فضفاضة Emptyالخميس 19 أكتوبر 2017, 1:22 pm من طرف Ismail

» مسدار السلفية الملتزمة
قوالب فضفاضة Emptyالأربعاء 18 أكتوبر 2017, 5:59 pm من طرف Ismail

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم

 

 قوالب فضفاضة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر




قوالب فضفاضة Empty
مُساهمةموضوع: قوالب فضفاضة   قوالب فضفاضة Emptyالأحد 09 سبتمبر 2012, 7:27 pm

قوالب فضفاضة!

جلست الأم المسكينة ترضع وليدها على حجرها . فلما رأت رجلاً وجيها بدت عليه آثار الدعة والحسب والنسب ، تمنت لرضيعها أن يكون له مثل شأن هذا لما أدهشها ما عليه من عظيم الهيئة وأناقة الهندام والركوبة الفارهة آخر موديل. لكن الصبي الذي نطق في مهده خذلها وترك ثديها ليستعيذ لنفسه من حال الرجل. ثم مر أمام الأم رهط يجرون جارية بدا عليها رقة الحال و رث الثياب كانوا يضربونها و يقولون: "سرقت و زنت" وهي تقول : "حسبي الله ونعم الوكيل"، فما كان من الأم إلا أن استعاذت لابنها من حال هذه. ولكن ابنها نطق ثانية و ترك ثديها ليس فقط ليدعو للجارية بتفريج كربها؛ بل و يتمنى لنفسه حالها. فتعجبت الوالدة لغرابة أمر الرضيع من ناحيتين لمعجزة نطقه في مهده ؛ ثم لمشاكسته إياها وتسفيهه أحلامها المتواضعة. ثم نطق الصبي لمرة ثا لثة و أخيرة . وأنهى دهشة امه .بأن بين لها حقيقة أمر تلك الجارية المهينة التي لا تكاد تبين بأنها خير من قراب الأرض من أمثال ذاك الحسيب النسيب الذي لا يسوى عند الله جناح بعوضة.فسكتت الأم بعد أن علمت أن "الناس في العروض ما تقيسا بي تيبانا دي حراس رزق ت التكنو أمانة .. زي إبل الرحيل شايلة السقا و عطشانة" وإلى هنا انتهت القصة . ولكن الذي لم و سوف لن ينتهي أبداً هو حالنا المايل يأن يظل الناس إلا من رحم ربك، ممسكين بالصورة مقلوبة ، مغرورين بعرض ا لدنيا الفنية و، مأخوذين ببريق مناظرها الباهرة والإطارات الفارغة والنفخات الكذابة. يقول المولى عز وجل : ".... وجعلناكم شعوباُ وقبالئل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم" و ياتي كثير من الناس ليسألوا عن فلان ابن فلتكان. و كأنما نسوا يوماً تتقلب فيه القلوب والأبصار ؛ يوم توضع الموازين القسط فينادي مناد أن " لمن الملك اليوم ، لله الواحد القهار " ويومذاك يرخي الله كل أنسابنا ، ليرفع نسباً واحداً لاغير ألا وهو نسبه الذي لا يعترف بهوية سوى ببطاقة " لا إلله إلا الله" فيقول : "أين المتقون". إذاً، أو لم يأن للذين في قلوبهم ولو مثقال حبة من خردل من خيلاء وكبر أن أن يعوا الدرس قبل فوات الأوان فيحرمون رائحة جنة عرضها السماء والأرض ، أعدت للمتقين؟؟!! مجرد سؤال؟؟
يمشي الفقير وكل شيء ضدة والناس تغلق دونه أبو ابها
وتراه مبغوضا وليس بمذنب ويري العداوة لا يري اسبابها
حتي الكلاب إذا رأت ذا ثروة خضعت لديه وحركت أذنا بها
و إذارأت يوماً فقيرأعابراً نبحت علية و كشرت أنيابها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد عنتر

محمد عنتر


عدد المساهمات : 1362
تاريخ التسجيل : 25/01/2011
العمر : 42
الموقع : الامارات-ابو ظبى

قوالب فضفاضة Empty
مُساهمةموضوع: رد: قوالب فضفاضة   قوالب فضفاضة Emptyالثلاثاء 11 سبتمبر 2012, 1:09 am



في يوم من الأيام كان هناك رجل ثري جدا أخذ ابنه في رحلة إلى بلد فقير ، يري ابنه كيف يعيش الفقراء ,
لقد أمضوا أياما وليالي في مزرعة تعيش فيها أسرة فقير ...
- في طريق العودة من الرحلة سأل الأب ابنه: كيف كانت الرحلة؟
قال الابن: كانت الرحلة ممتازة.
قال الأب: هل رأيت كيف يعيش الفقراء؟
قال الابن: نعم.
قال الأب: إذاً أخبرني ماذا تعلمت من هذه الرحلة ؟
قال الابن: لقد رأيت أننا نملك كلبا واحدا ، وهم (الفقراء يملكون أربعة ..

ونحن لدينا بركة ماء في وسط حديقتنا ، وهم لديهم جدول ليس له نهاية ..
لقد جلبنا الفوانيس لنضيء حديقتنا ، وهم لديهم النجوم تتلألأ في السماء ..
باحة بيتنا تنتهي عند الحديقة الأمامية ، ولهم امتداد الأفق ..
لدينا مساحة صغيرة نعيش عليها ، وعندهم مساحات تتجاوز تلك الحقول ..
لدينا خدم يقومون على خدمتنا ،وهم يقومون بخدمة بعضهم البعض ..
نحن نشتري طعامنا ، وهم يأكلون ما يزرعون ..
نحن نملك جدراناً عالية لكي تحمينا ، وهم يملكون أصدقاء يحمونهم ..
كان والد الطفل صامتا عندها أردف الطفل قائلا: ..
شكرا لك يا أبي لأنك أريتني كيف أننا فقراء ..


,[color=green]والغنى هو غنى النفس [/color]ود الاصيل لا اجد تعبير غير ان اقول لك انت رايع ومبدع وتعرفنى جيدا انا من المعجبين جدا بكتاباتك
وقلمك الرايع المشوق ......... تسلم كتير على الاشراقات الجميلة والاورشتات المفيدة وفقك الله وسدد خطاك
وجعلك من الفائذين بالجنة امين يارب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر




قوالب فضفاضة Empty
مُساهمةموضوع: رد: قوالب فضفاضة   قوالب فضفاضة Emptyالأربعاء 12 سبتمبر 2012, 1:22 pm

[b]الرائع ود عنتر ، لك التحية و أنت تتحفنا بسيل عرم من روائعك. فلكلما طرقنا باباً أو سبرنا غوراً و جدنا لك فيه باعاً أطول و غباراً إلا يشق إلا بشق الأنفس ؛ إذاً، فلتدعنا نفضفض معك بهذه الرواية الواقعية من حياة سلفنا الصالح و لنا يهم أسوة حسنة... علنا نتعلم شيئاً ، خاصة وأن كثير من الناس اليوم اخلاقهم صارت علامات تجارية محضة. وباعتهم سالكة في كل سوق. فالغني فقط هو الذي تكون قفشاته ولو كانت أبيخ من بوخ اللقمة فيه تميت من الضحك.. فيضك لها الحزانى ملئ ضدوقهم ..و أخطاؤه مغتفرة ولو كانت كزبد البحر.. فيه صغيرة فيتغاضون عنها..أما الفقراء فخفة دمائهم ثقيلة على اللسان خفيفة في الميزان مسخية عند الأعيان...فيسخرون منهم عند سماعها.. وأخطاؤهم جسيمة..يصرخون بوجوههم حتى قبل وقوعها
أما رسول الله صلى الله عليه وسلم فكان له شأن آخر مع أ حبائه وندمائه الفقراء وعطفه ليس حكراً على غني و لا فقير فهم في الحب سواء ..
قال انس رضي الله عنه: كان رجل من أهل البادية اسمه زاهر بن حرام. وكان ربما جاء المدينة في حاجة.. فيهدي للنبي صلى الله عليه وسلم من البادية شيئا من إقط أو سمن.. فيجهزه رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا أراد أن يخرج الى أهله بشيء من تمر ونحوه وكان النبي صلى الله عليه وسلم يحبه...وكان يقولSadان زاهرا باديتنا..ونحن حاضروه) وكان زاهرا دميما ...خرج زاهر رضي الله عنه يوما من باديته...فأتى بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم..فلم يجده..وكان معه متاع فذهب به الى السوق..فلما علم به النبي صلى الله عليه وسلم مضى الى السوق يبحث عنه..فاتاه فاذا هو يبيع متاعه ..والعرق يتصبب منه ..وثيابه ثياب أهل البادية بشكلها ورائحتها..فاحتضنه النبي صلى الله عليه وسلم من ورائه وزاهر لا يبصره ولا يدري من أمسكه ..ففزع زاهر وقال:أرسلني من هذا؟ فسكت النبي صلى الله عليه وسلم..فحاول زاهر أن يتخلص من القبضة..وجعل يلتفت وراءه ..فرأى النبي صلى الله عليه وسلم فاطمأنت نفسه..وصار يلصق ظهره بصدر النبي صلى الله عليه وسلم ..فجعل النبي صلى الله عليه وسلم يمازح زاهرا ويصيح بالناس و يقول :"من يشتري العبد؟"فنظر زاهر في حاله ..فاذا هو فقير كسير..لا مال..ولا جمال
فقال:اذا والله تجدني كاسدا يا رسول الله..فقال صلى الله عليه وسلم:لكنك عند الله لست بكاسد..انت عند الله غال..فلا عجب ان تتعلق قلوب الفقراء به صلى الله عليه و سلم وهو يملكهم بهذه الاخلاق ..

اشارة..
كثير من الفقراء..قد لا يعيب على الاغنياء البخل عليه بالمال والطعام..لكنه يجد عليهم بخلهم باللطف وحسن المعاشرة ..وكم من فقير تبسمت في وجهه..اشعرته بقيمته و كإنسان..فرفع في ظلمة الليل أكفاً ضارعة بالدعاء يسري بليل..يستنزل بها لك الرحمات من السماء..و لعل ابتسامة في وجه فقير..ترفعك عند الله درجات
.[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر




قوالب فضفاضة Empty
مُساهمةموضوع: رد: قوالب فضفاضة   قوالب فضفاضة Emptyالأربعاء 12 سبتمبر 2012, 8:25 pm

الاخ ودالاصيل سلامات
موضوعك صعب بالحيل لكن قلت اهبش شوية من غير مااطلع من الموضوع


قال الرسول صلى الله عليه وسلم ("إنما أهلك الذين من قبلكم أنهم كانوا
إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد،
والله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها".)

فهانحن ينطبق علينا الحديث النبوي الشريف أعلاه .

فلم يمضي شهور قليله على وقوع احد الشعراء المشاهير في قبضة رجال الشرطة
وفقهم الله وهو يحي ليله ماجنه مع عدد من الفتيات ولم يمضي وقت قليل من
ايداعه باالتوقيف حتى تدخل من تدخل من مسئولي الدوله وغيرهم واخرجوه من
قضيته النكراء مثل الشعره من العجينه وكأنه لم ينتهك اعراض ولم يحصل شيء
من قبل هذا الشاعر الكبير.

وقبل ايام قليله طالعتناً الصحف الألكترونيه ومواقع الانتر نت

عن القاء القبض على لاعب دولي كبير اساسي في المنتخب السعودي وهو يحيي
ليله ماجنه مع عدد من الفتيات في مدينة الخرج ولم يمضي سوى سويعات قليله
حتى اخرج هذا الاعب من القضيه بدون اي جزاء او عقاب وبتدخل اصحاب السمو
والمعالي والمسئولين وكل من له يد طويله لانقاذ هذا الاعب .


إلى متى سيضل ينطبق علينا حديث الرسول صلى الله عليه وسلم في عدم معاقبة
الشريف والغني ومن له ظهر كان من كان إلى متى سيضل من يعاقب في مثل هذه
الامور هو الفقير الذي لايملك اي واسطه ولا يعرف صاحب سمو او مسؤل

ونحن من نلوح دائماً بتطبيق الشريعه الاسلاميه بكل حذافيرها .

فهل الشريعه الاسلاميه حثت بعدم معاقبة الغني ومعاقبة الفقير ,أما ان
الشريعه الاسلاميه جعلت الجميع سواسيه امام القضاء كانو اشرافاً اما
عبيداً ام غير ذلك .

الم يعلم اي مسؤل في الدوله مهما علا شأنه باان عمر ابن الخطاب رضي الله
عنه عندما اختيار خليفه للمسلمين جلس يبكي فسئلوه ماذا يبكيك فقال: (أني
اخاف ان تتعثر بغله في حجر في طرقات بغداد فيسئلني الله عنها لماذا لم
اعبد لها الطريق)

الا يعلم مسؤلينا بأنهم رعاه ومسئولين عن رعيتهم وانهم محاسبين في كل شيء
ولو صغر حجمه فمابالك في امور تصل الي هتك الأعراض وتضييع شرف .

وفي الاخير يتدخل من يتدخل ويخرج هذا المجرم ولا يتم معاقبته نهائياً ولو
بسجن وكم جلده .
إلي متى سنظل على هذا الحال؟؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر




قوالب فضفاضة Empty
مُساهمةموضوع: رد: قوالب فضفاضة   قوالب فضفاضة Emptyالأحد 23 سبتمبر 2012, 1:43 pm

اشراقة كتب:
الاخ ودالاصيل سلامات
موضوعك صعب بالحيل لكن قلت اهبش شوية من غير مااطلع من الموضوع


قال الرسول صلى الله عليه وسلم ("إنما أهلك الذين من قبلكم أنهم كانوا
إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد،
والله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها".)

فهانحن ينطبق علينا الحديث النبوي الشريف أعلاه .

فلم يمضي شهور قليله على وقوع احد الشعراء المشاهير في قبضة رجال الشرطة
وفقهم الله وهو يحي ليله ماجنه مع عدد من الفتيات ولم يمضي وقت قليل من
ايداعه باالتوقيف حتى تدخل من تدخل من مسئولي الدوله وغيرهم واخرجوه من
قضيته النكراء مثل الشعره من العجينه وكأنه لم ينتهك اعراض ولم يحصل شيء
من قبل هذا الشاعر الكبير.

وقبل ايام قليله طالعتناً الصحف الألكترونيه ومواقع الانتر نت

عن القاء القبض على لاعب دولي كبير اساسي في المنتخب السعودي وهو يحيي
ليله ماجنه مع عدد من الفتيات في مدينة الخرج ولم يمضي سوى سويعات قليله
حتى اخرج هذا الاعب من القضيه بدون اي جزاء او عقاب وبتدخل اصحاب السمو
والمعالي والمسئولين وكل من له يد طويله لانقاذ هذا الاعب .


إلى متى سيضل ينطبق علينا حديث الرسول صلى الله عليه وسلم في عدم معاقبة
الشريف والغني ومن له ظهر كان من كان إلى متى سيضل من يعاقب في مثل هذه
الامور هو الفقير الذي لايملك اي واسطه ولا يعرف صاحب سمو او مسؤل

ونحن من نلوح دائماً بتطبيق الشريعه الاسلاميه بكل حذافيرها .

فهل الشريعه الاسلاميه حثت بعدم معاقبة الغني ومعاقبة الفقير ,أما ان
الشريعه الاسلاميه جعلت الجميع سواسيه امام القضاء كانو اشرافاً اما
عبيداً ام غير ذلك .

الم يعلم اي مسؤل في الدوله مهما علا شأنه باان عمر ابن الخطاب رضي الله
عنه عندما اختيار خليفه للمسلمين جلس يبكي فسئلوه ماذا يبكيك فقال: (أني
اخاف ان تتعثر بغله في حجر في طرقات بغداد فيسئلني الله عنها لماذا لم
اعبد لها الطريق)

الا يعلم مسؤلينا بأنهم رعاه ومسئولين عن رعيتهم وانهم محاسبين في كل شيء
ولو صغر حجمه فمابالك في امور تصل الي هتك الأعراض وتضييع شرف .

وفي الاخير يتدخل من يتدخل ويخرج هذا المجرم ولا يتم معاقبته نهائياً ولو
بسجن وكم جلده .
إلي متى سنظل على هذا الحال؟؟
لله درك و والله إن مداخلتكم هذه لهي الأصعب إذ إنها تلمس الحقيقة في كبدها و تضع الأمور في نصابها الصحيح.. و لكنني لم أسمع جيداً أو أن صمماً مباغتاً يدهمني عمداً في مثل هذاه الحالات فكأنك جبت سيرة الشريعة وقلت إن هناك من يدعي تطبيقها في بلادنا . و لو سألنا: من الملكف في واقع الأمر بتطبيق شرع الله بحذافيره أهم ولاة الأمر؟ أم المفكرون الإسلامويون؟ ممن يبدلون أفكارهم و يتملصون من عهودهم كما تبدل الحرباءة لون جلدها..لعلعكم تابعتم قبل يومين برنامج "في العمق" على شاشة الجزيرة والذي أستصاف عراب الشريعة عندنا شيخ الترابي و بعد أن صال و جال وشرق وغرب كما يحلو له دائماً وكلماَ وجد نفسه في وضع لا يحسد عليه و ليس بعداً عن الأذهان تنكره لأولئك الفتية ا لدببابين ممن قضو نحبهم و ذقهت أرواحهم فطائس في سبيل الله. قام المذيع باستدعاء بعد الفادات الخارجية و كان من بينها واحدة للكاتب المصري الألمعي الشهير/فهمي هويدي كانت مداخلته أكبر دليل على سطحية التفكير التي هي أضحل ما وأبعد ماتكون عن"العمق" وهي قبل كل حساب دليل على هوان أمر السودان على المصريين وقلة حتى لا أقول عدم دراية هؤلاء بابجد أبجديات الشأن السوداني.. ضمنها تحليلاً سخيفاً متحاملاً حول تجربة تطبيق الشريعة في بلد سبقهم إليها مع التنوبه لوضع خطين غليظين تحت حكاية "سبقهم إليها" هذه. المهم أنه عاب تجربة السودان بعيوب شتى ألخصها لك في ثلاثة محاور حين قال: بوص شوف، أولاً أنا ملاحظ إن الناس ديت لما قوم يطبؤم الشريعة ، آام وقعوم في تلات أخطاء فادحة هي الودتهم في داهية:-
1) أول حاقة، هم بدأو من أعلى السلم و أنت نازل ؛ بمعنى ما قابوهاش من القاعدة العريضة بتاعة سواد الناس؛
2) تاني حاقة، إنهم مشيو طوالي على تطبيق الحدود ودا أنا بسميه حرص على إظهار الوش القبيح للإسلام وهو الوش العقابي وليس الوش الي يراعي مصالح الناس و ما يكرهمش في عيشتهم؛
3) وتالت حاقة ، ودي بقى الغلطة الما تغتفرش ابداً ليوم الئيامة، وهي إنهم بتطبيق القوانين ديت فضشلو في كسب ود الجنوبيين و طفشوهم من البلد و ساعدوهم ع الانفصال.
إلى هنا وانتهت تنظيرات هويديي فبالله عليك دا تفكير واحد مفكر إسلامي. فبالنسبة لنمرة 1) وكأن الرجل يطالب بطرح شرع الله لاستفتاء جماهيري أو مشورة شعبية) فيا
سبحان الله؛
وأما بالنسبة للتالتة قال دايرنا نساوم العبيد على عقيدتنا بمعني البترول مقابل الشريعة. و سلامتكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قوالب فضفاضة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العريجا :: المنتدي الاسلامي-
انتقل الى: