| التحرش النسوي!! | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
زائر زائر
| موضوع: التحرش النسوي!! الخميس 13 يناير 2011, 8:12 pm | |
| [b]التحرش]النسوي!! #07B3FF مرحب بك أخي و كأن تاجاً من العافية تضعه سراً على رؤسنا لا يراه إلا الآخرون ..و لكن ،على رسلك أخي.. في نظري..أنه لو ترك الأمر لحواء لتتصرف على سجيتها فليس هنالك خطر.. و لكن..ثمة غبار كثيف ظل يثيره إبليس و قبيله حول الأشياء. و لعلنا من باب طرق باب غير المألوف و النبش في المسكوت والمتغاضي عنه بيننا وجب علينا التنويه إلى حملات المد العالي المنادية لانتزاع حقوق للمرأة تأسياً بنظيراتها في الغرب اللاتي انتزعن حقوقهن و سلبن معها كثيراً مما هو ليس حقاً لهن...! لنستعدعي هنا طرفاً من حديث شيق وجريئ لصديق يستحق عليه أوسكارالمنتدي بجدارة؛ فيما يشبه حجراً ألقي به في لجة بركة آسنة.. تجاوز ذلك الصديق التحرش ضد النساء، بصفتها قضية تم قتلها جدالاً و سنت لها قوانين ووضعت مواثيق.. ليقرع ناقوس الخطر من أزمة كارثية موازية هي التحرش النسوي بالرجال والصبية القصر منذ أزمنة غابرة في مجتمعات كانت تحكمها أعراف صارمة كمجتمع امرأة العزيز وصويحباتها..كخلفية تاريخية. اليوم يمارس التحرش النسوي على عينك يا تاجر و بصور وأفانين و محفزات ومشهيات ما أنزل الله بها من سلطان.. مما يمكن تسميته " زنا زينة المراة العصرية "؛ يبدأً بعطورات يجد القوم ريحها من مسيرة يوم و ضحوة و ملابس من موضة ""بابا سامح لي" يقودنا هذا إلى البحث عن أين الضحية و أين الجلاد؟؟؟ و إذا سلمنا بأن للتحرش قطبين..موجب و سالب على غرار مصطلح مدخناتية.. فأيهما أخطر..أهو التحرش الذكوري التقليدي البواح؟ أم هو ذاك القاتل الخفي الناعم كنعومة رأس الأفعى؟؟؟ نظرة عامة في كل الطرقات والمرافق العامه كافية لتجعلنا نعيد النظر بتعريفنا السطحي للتحرش ..المتأثر جداً بجملة ضغوطات تندرج تحت مسمى الحرية الشخصية وحرية المعتقد وحرية تعبير المرأة عما ظهر وما خفي من زينته ومفاتنها!!! انتهى .. و في انتظار المزيد من آرائكم.[/b] |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: التحرش النسوي!! الثلاثاء 17 مايو 2011, 3:24 pm | |
| - اقتباس :
- ليقرع ناقوس الخطر من أزمة كارثية موازية هي التحرش النسوي بالرجال والصبية القصر منذ أزمنة غابرة في مجتمعات كانت تحكمها أعراف صارمة كمجتمع امرأة العزيز وصويحباتها..كخلفية تاريخية.
[b]لعله لو كان لا بد لامرأة العزيز من حسنة في وضعيتها تلك، فهو أنها على الأقل حرصت على أن تغلق الأبواب قبل أن تقول: {هيت لك} أما ما نراه اليوم و ندنقر استحياءً هو أن "هيت لك " بقت على عينك يا غاشي و يا ماشي.. هذا يعيدني بالذاكرة إلى محاضرات الشيخ كشك وسخريته النارية حيث قال ذات مرة ملمحاً إلى غضبه من تصرف الرئيس السادات يوم أن جازف بتوقيعه كامب ديفيد مع الصهاينة و كان اصطحب زوجته جيهان غلى تلك المناسبة حيث قدمها سائغة إلى أسحق شامير على ما أذكر كي يطبع قبلة ساخنة على وجنتيها الأثنتين، حتى احمرتا. فقال الشيخ كشك معلقاً بامتعاض شديد على ذاك المنظر المخزي: الله يرحمك يا جمال يا عبد الناصر، على الأقل كنت لامم مراتك عليك
b]
عدل سابقا من قبل ودالأصيل في الخميس 19 مايو 2011, 12:47 pm عدل 1 مرات |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: التحرش النسوي!! الأربعاء 18 مايو 2011, 2:15 pm | |
| اإذا جاريت في خلق دنيئا..........فانت ومن تجاريه سواء وما من شدة الا سياتي............من بعد شدتها رخاء لقد جربت هذا الدهر حتى.........افادتني التجارب والعناء يعيش المرء ما استحيا بخير.........ولا العود ما بقي اللحاء فلا والله مافي العيش خير.........ولا الدنيا اذا ذهب الحياء اإذا لم تخشى عاقبة الليالي.......ولم تستحي فاصنع ما تشاء لله درك أيتها السودانية الرائعة ولك أن تفخري كما تشائين وأنا أيضاً أفتخر معك بأن حواء السودان لاتزال بخير..أيمانا منها بقدسية الحياء الذي هو حامي حمى أنوثتها التي سوف لن تسمح ولن نسمح لها أن تضيع بيننا. دعونا نعود القهقرى، لنسرد القصة من يوم أن نزل آدم وحواء إلى أديم الجنة. ذلك أن الحياة خلقت أصلاً من طينة الرغبة، دون اسم و لا ذاكرة. كانت للحياة أياد، لكن ما الفائدة؟ فلا أحد لتلمسه؛ و كان للحياة أيضاً لسان ولكن دون جدوى! فلا أحد لتخاطبه؛ إذن كانت الحياة وحيدة يتيمة فلم تسو شيئاً وحدها. ثم سرعان ما انتابها الفضول في أن تتعدد، كي يكون لها معنى. سرت تلك الرغبة في أوصال الحياة بليل،, فلعل الشيئ بضده يعرف. كان لسهم الرغبة عنفوان قسم سلسلة الحياة الفقرية فانشطر ظهرها نصفين. ثم ما أن أبصر كل نصف نصفه الآخر حتى ابتدره بابتسامة تحمل أوجهاً و تخفي أشياءً.. ثم ما لبثا أن تلامسا حتى استغرقا فيضحك بريء طويل ثم هستيري متقطع في أحيان كثيرة على أوتار حساسة. ترى لما اعتذرت أم مريم وقالت إني "و ضعتها أنثى" لماذا جاءها الرد ربانياً مطمئناً بأن"ليس الذكر كالأنثى"؟؟؟ حقيقةً أن شمائل الحشمة و العفاف ربما ندرت في الرجال كما في النساء؛ و لكن يظل " الخير في و في أمتي" و ماجداتنا خير مثال. فقط أعقب بأن القضية جدلية عمرها الدهر. و إن كان "هو" قوياً في بنيته فـإن "هي" قوية في ضعفها(هكذا كانت تقول أمينة السعيد محررة قديمة في روز اليوسف).هنا أقول لآدم:طالما أن حواء هي لك وأنت لها ،فلماذا تتحرش بها أو تدعها تتحرش بك؟؟؟ إن كان أقصر طريق إلى قلبك عبر معتدتك فإن أقصرها للمرأة هو قلبها مباشرة؛ فعليك أن تطرق عليه بالحب طرقاً ناعماً ثم توغل فيه برفق . فالحب مفتاح سر المرأة و مسبار شخصيتها. فقط لدي تعقيب بسيط ذو علاقة: نريد من حواء السودان أن لا أقول تتحرر بل تخفف و لو طفيفاً من وطأة فهمها لنظرية الزواج على أنه عقد"تمالك" أبدي بمعنى أن تؤول ملكية كل من طرفيه للطرف الآخر بحذافيره لدرجة المصادرة التامة فكرياً و اجتماعياً..إلخ، (قفص لا تخرج منه ألا على آلة حدباء محمولاً). فلا مجال للتفريط. و ملاحظ كمان حسب علمي:على الرغم من نيران الغيرة اللاهبة احياناً نادراً جداً ما يتخرب بيت بسبب الخيانة (حمانا الله و السامعين). وهذه تحسب للطرفين.. يلا خلاص رضينا معاها نتعذب. فقط مع شوية مزيد من الوعي و حلم وأناة و تكون مرتنا هي الأولى بلا منازع في حسن التبعل لزوجها.. . |
|
| |
Ismail
عدد المساهمات : 2548 تاريخ التسجيل : 05/02/2008 العمر : 44 الموقع : aykabulbul@gmail
| موضوع: كذلك لنصرف عنه السوء والفحشاء الأربعاء 18 مايو 2011, 6:19 pm | |
| لله درك يا ود الأصيل... بحور زاخرة بالدرر اليتيمة واللآلي النفيسة... عبارات رشيقة، واقتباسات بديعة، وإيماءات عميقة الغور، وفضلاً عن المحسنات البديعية، وروائع البيان التي تأخذ بمجامع الألباب... حقيقة أعجبتني قفشة الشيخ عبد الحميد كشك (عليه رحمة الله تعالى). الموضوع ذو شجون... والمرأة إذا تحولت إلى ثعبان ناعم فقلَّ من ينجو من براثنها، وينفد بجلده من لدغاتها ورشاش سمها...يقول محمد الواثق في ديوانه أم درمان تحتضر: من كل مائسةٍ غيداءَ آنسةٍ *** في ثوبها تستكِنُّ الحيَّةُ الذَّكَرُ لذلك قال علماء التفسير أن المولى (جلَّ شأنه) في آية حد السرقة قدم السارق على السارقة، ولكنه في آية حد الزنى قدم الزانية على الزاني، لأنها أعظم خطراً، فالمرأة قادرة على إغواء آلاف الرجال، بما تملكه من أدوات إغراء وإغواء لا يملك الرجل مثلها... قيل أن نبي الله يوسف (عليه السلام) توفرت فيه إحدى عشرة خصلة، كل واحدة منها كانت كفيلة بأن تحمل من هو في مثل موقفه أن يستجيب لامرأة العزيز فيما راودته من أجله، ولهذا ضرب الله تعالى بيوسف (عليه السلام) مثلاً في الطهر والعفاف... أربع من هذه الخصال كانت في يوسف نفسه، وأربع في امرأة العزيز، وثلاث في الموقف الذي وجد نفسه فيه... أما الأربع خصال التي كانت في يوسف (عليه السلام)، فكونه كان شاباً، وأعزباً، وغريباً، ورقيقاً. وأما الأربع خصال التي كانت في امرأة العزيز، فكونها كانت جميلةً، وذات منصب، وذات بعل، وكانت سيدته. وأما الثلاث خصال التي كانت في الموقف، فأولها أن الدعوة إلى الفاحشة جاءت من جانب المرأة، وثانيها انعدام الرقيب من البشر، وثالثها وجود تهديد بالسجن ... | |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: التحرش النسوي!! الخميس 19 مايو 2011, 2:07 pm | |
| [b]العزيز أبو مسلم، مساك الله وصبحك بالخير و زادك الله بسطة فيه العلم والمعرفة فحديثك بحر والدر في أحشائه حيث يصعب الخوض في والتعقيب عليه، أيها المفوه كعادتك دوما ما أن تلج موضوعاً إلا أضأت و بززت وأفحمت .. أشكرك بحرارة.. و لكن يبدو أنك لم تر من الديك بعد إلا رأسه ، في زمن لم يعد يترك لنا وقتاً حتى للاندهاش.. فلعلك سمعت وليتك لا تسمع بالمسترجلات من النساء.ظاهرة آخذة في التفشي بكثرة في الأماكن التي تضم تجمعات ونواد نسوية وحتى عائلية حيث يكون جل أفرادالأسرة ذكوراً، وعفوية الوالد في معاملة ابنته على أنها ذكر لأنه و ببساطة تمنى ذكرا بدل أنثى. فكيف تبدأ قصة هذا التحول الغريب والانسلاخ عن الفطرة؟. *مشايخنا يدقون ناقوس الخطر وأجيال تتخبط في أزمة جنس:- بعدما كاد التمييز يتلاشي في عصرنا، واختلط حابل الذكر بنابل الانثى وسرق الرجل مكان أخته في المطبخ ممتهناً لطهو الطعام بينما يرسلها خارجاً و هي الطاهرة العفيفة لتغدو نادلة أو مضيفة. إذا , فلا سبيل لأن نصمت حتى تفشو فينا تلك الأنماط النشاز, حينما تندس الإناث في عباءات الذكور ويخرج الرجال من "عرق" النساء. رغم أنه لا بأس بتزاحم في الأدوار و بمساواة تكاملية لا تناكفية ولا تناطحية. إذ إن كل ميسر لما خلق له. ظاهرة ما بات يعرف ب(البويات) دخيلة على المجتمع المسلم. الأخطر فيها أن المرأة لم تتخل فقط عن كامل صفاتها الأنثوية من لباس وسلوكات ودلال فقط، بل وصلت لدرجة لا تخطر على بال أحد، من إقامة لعلاقات استرجالية مشبوهة، من معاكسة لبنات جلدتها وارتداء ملابس رجالية لكونها بشعة...! هذه قصة فتاة(بوية) كانت ترتدي الحجاب، الذي نزعته بمرور الوقت وحلقت شعرها وأاستنبتت ذقنها وهي وتعزي دوافعها إلى إحساسها ببشاعتها أمام الجنس اللطيف فاختارت الاسترجال، لتصطدم بواقع أمر هوأن بعض الرجال أجمل منها . فتاة أخرى تعمل حارسة أمن بإحدى المؤسسات ؛اغتصبت في صغرها فحملت منه، فتركها الذئب تواجه مصيرها المشئوم منفردة،.هربت لتنجب و لد، ثم استرجلت حماية لولدها ونفسها وأدمنت التدخين والخمور واتخت لنفسها عشيقة تغار عليها وتتعارك مع من يعاكسها و تعاقبها حين تتأخر خارجاً أو إذا ارتدت ملابس فاضحة لغيرها..فكيف ستكون ردة فعل صغيرها الذي عليه أن يحدد هل يعتبرها أباً أم أمًّا ؟! رأي الدين واضح في مثل هذه القضايا فالمرأة المسترجلة وُضعت في نفس مرتبة عاق الوالدين والديوث لأن استرجال المرأة شذوذ عن الفطرة التي أودعها المولى عز وجل في عباده لإيجاد توازن في حياتهم الدينية والدنيوية. يعلل النفسيون الظاهرة بأن بعض الفتيات حصل لهن ما جعلهن يتمردن على طبيعتهن، ومنهن من لديهن هرمونات ذكرية غالبة ولأن بيئتهن المحافظة لا تسمح بذلك، فإنهن يتمردن بمجرد ابتعادهن عن جو العائلة وهو ما نراه في الإقامات الجامعية رغم أن مشكلة الهرمونات تعالج عند أطباء مختصين وبالتالي فهو إهمال من العائلة. لكن هذا لا يمنع من وجود كثير من المسترجلات اللواتي تقلّدن الغرب فقط أو تختلطن برفيقات سوء تغيرن أفكارهن، أو تسترجلن لمجرد لفت الانتباه. ومن أسوأ نتائج هذه الظاهرةهو بروز كائن غريب يهدد كيان المجتمع. والظاهرة عامة لاتستثني بلداً و هي سلوكيات دخلية عمت مؤخراً.. تغيرات دراماتيكية في التركيبة الديمغرافية ،حيث ارتفعت نسبة صغار السن والمراهقين توازيها انحرافات في المسارات الاقتصادية والاجتماعية. التي صارت تميل الى الأنشطة الخدمية الترفيهية الهامشية و الاستهلاكية اللاانتجاية. فتحولت مراكز المدن إلى مراتع لقطعان من الشباب الضال المتسكع الغارق في ثقافة المقاهي و البلاجات والمتحرف لاقتناص لحظات من العبث اللا خلاقي .كما ان تسود البطالة الناتج عن تقلص او انعدام فرص المقاربة ما بين النظرية والتطبيق في حياتنا. كلها عوامل جعلت النشء عرضة لانحرافات ليس التحرش بأفظعها ولا أدناها. و لا بد من إشارة هنا الى كونه صار مزدوجاً ذا حدين و لم يعد ذكورياً فقط. و كثيرة هي الحالات التي يجد الاسد نفسه فيها فريسة للتحرش من لبوات كاسايت عاريات أو لابسات من غير هدوم.[/ b] |
|
| |
Ismail
عدد المساهمات : 2548 تاريخ التسجيل : 05/02/2008 العمر : 44 الموقع : aykabulbul@gmail
| موضوع: رد: التحرش النسوي!! الخميس 19 مايو 2011, 5:44 pm | |
| ود الأصيل يا معدن الأصالة والإجادة والإبداع... حقاً أنت قمة تتقاصر دونها الجبال الشوامخ، وكوكب نيِّر يرد الطرف وهو كليل... ولكن هل تعرف ما هو عيبك ؟؟!! عيبك هو الانكفاء على الذات... فإني أراك مقصِّراً ظلك على جسدك، فلا يبين له في غيره أثرُ.. فأنت لا تتفاعل ولا تتداخل إلا مع من يتداخلون معك في (بوستاتك)، ولا شأن لك بما يكتبه الآخرون، وقد صار هذا لك ديدناً ونهجاً ثابتاً لا تكاد تحيد عنه!!! ومما لا شك فيه أن من صميم ثقافة المنتديات الالكترونية أن يتداخل العضو مع الأعضاء الآخرين، ولو من باب المجاملة وجبر الخواطر.... وأنا أعلم أن هذه الخصلة ليست نابعة من نرجسيةٍ فيك، ولا من عشقٍ للذات، بل أظن أن الذي يدفعك إلى ذلك هو ضيق المساحة الزمنية المتاحة، وكثرة المشاغل... ولكن أرجو أن تحاول أخي جهدك أن تشارك إخوانك وتتفاعل معهم فيما يكتبون... وبمناسبة حديثك عن الكتابة في علوم لغة الضاد وبنت عدنان، هناك بوست لمديرنا أمير محمد حمد (Admin)حول محاولة نقدية لأخيك وحبيبك الذبيح أرجو أن تتداخل معها وتوافينا بملاحظاتك وتعليقاتك حول هذا الموضوع اللغوي الكبير.... | |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: التحرش النسوي!! الجمعة 20 مايو 2011, 4:58 am | |
| ود الاصيل فعلا انت قمه فى الابداع والزول البقرا مواضيعك بيستمتع بيها وبحس انو فعلا بقرا لى زول فاهم هو بيكتب فى شنو .واستازنا اسماعيل اصاله بلا حدود .وننتظر منكم المزيد وشكرا ليكم كتيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر. |
|
| |
محمد عنتر
عدد المساهمات : 1362 تاريخ التسجيل : 25/01/2011 العمر : 42 الموقع : الامارات-ابو ظبى
| موضوع: رد: التحرش النسوي!! السبت 21 مايو 2011, 3:31 pm | |
| مشكور الاخ العذيذ ود الاصيل على المواضيع المفيدة والجميلة الممذوجة بالطرفة ولك منا كل الود والتقدير انت مواظب ومواكب ومواضيعك هادفة وشيقة وممتعة وفى الحقيقة انا مستمتع جدا بمواضيعك فى المنتدى والوم نفسى بشدة على عدم مشاركتى فى مواضيعك ولكن ليس باليد حيلة لك العتبة حتى ترضة رفيق الدرب العذيذ ود الاصيل الاصيل | |
|
| |
زائر زائر
| |
| |
البرنس
عدد المساهمات : 234 تاريخ التسجيل : 18/10/2010
| موضوع: رد: التحرش النسوي!! الأحد 22 مايو 2011, 9:39 pm | |
| مشكور علي الموضوع الهادف الزي يمس اهم القضاية لك كل الاحترام والتقدير | |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: التحرش النسوي!! الثلاثاء 24 مايو 2011, 6:28 pm | |
| - البرنس كتب:
- مشكور علي الموضوع الهادف الزي يمس اهم القضاية لك كل الاحترام والتقدير
[size=24]تسلم يا برنس..وأنني لأشتم رائحة البارود يتطاير من وهج كلماتك الضيئة على قلتها؛ ذلك أن المرأة غدت سلعة ولها مروجون.. كيف لا وأحد النشامى المتنفذين عليه من الله ما يستحق قالها علانية على الهواء ان المرأة المحجبة "معاقه" في مجتمع يصر على تسمية أول من خلعت الحجاب بأم المصريين وهي ربما عانس وينصب تثالاً لمحرر المرأة قاسم أمين.هذه حرب قديمه لمعرفة هؤلاء ان خط الدفاع الأول لقيمنا وديننا هوعفة نسائنا . و بالمقابل ، نعلم أنه من عارية تخرج من خدرها إلا بإذن و رضا أو تغاض من ولي عار من النخوة .. إذاً، فمن يتحرّش بمن، وما معنى هيتلــــــــــــك؟؟؟! هل الرجل برىء من التهم التي تلصقها به المرأة براءة قطعية لا تقبل الإستئناف ،أم أنه ضحية التحرش؟ تعالوا نستعرض الأمر ثم نتولى الإجابة . لا يرد ذكر التحرش الجنسي إلا ويتبادر إلى أذهان الكثيرين أن المتحرّش هو كلينتون والمتحرش بها هي مونيكا وهذا بالطبع خطأ فادح و إزاحة للحق عن نصابه حقيقة التحرش : يقول صاحب مختار الصحاح أن التحرّش هو الإغراء بين الكلاب .لنضع خطين هنا تحت( إغراء) و منها نستنبط التعريفات التالية : المتحـرّش :هو من يملك و سائل الإغراء كاالعيون التي في طرفها حور والخدود الجلنارية ، والقوام السمهري، باختصار هو من يملك المغريات . وأما المتحرش بـــه : فهو من وقع عليه التحرش بفعل إحدى أو كل وسائل الإغراء وهو المشتت البال والضائق الحال ، الساهر الليل ، الذائق الويل، المسلوب الإرادة النقوص السعادة . والله خير شاهداً: حين يقول: {قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم}،ثم . يردف أيضاً :{ و قل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن} فتأملوا معي ( يغضوا ) و ( يغضضن ) يقول علماء اللغة إن كل زيادة المبني تقتضي زيادة في المعني ذلك أن الأمر في حق الرجال جاء بضاد واحدة و في حق النساء جاء بضادين؛ ما يؤكدأن المرأة صاحبة الفعل حين تطلق صهام بصرها..بينما ردة الفعل من الرجل حين يتلقى تلك السهام فيمناطق حساسة. لهذا فرض الحجاب على المرأة دون الرجل لأن المرأة كلها مثيرات و مشهيات ومغريات من رأسها إلى أخمص قدميها. اقتضت حكمة المولى عزوجل أن يقدم ( السارق ) على ( السارقة ) لكون الرجل أكثر ممارسة لهذه الجريمة وان قامت بها بعض النساء.بينما قدمت الزانية على الزاني لأن المرأة هي الأكثر تحرشا بالرجل وتسببا في وقوع الجريمة .وفي سورة يوسف يقول الله تعالى : العزيز : وراودته التي هو في بيتها عن فسه وغلقت الأبواب وقالت هيت لك قال معاذ الله ثم يقول علي لسانها {الآن حصحص الحق أنا راودته عن نفسه فأستعصم }ففي هذه الآية دليل واضح على أن المرأة هي صاحبة الشرارة الأولى في لهب الجريمة على مر العصور .ويقول الرسول الكريم صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم في حديث السبعة الذين يظلهم الله في ظله وذكر منهم : رجل دعته إمرأة ذات مال وجمال فقال إني أخاف الله . وهذا الحديث دليل صارخ على أن المرأة هي صاحبة الإغراء ومن تملك وسائل التحرش والداعية إلى حدوث الجريمة وأستفدنا ذلك من قوله عليه الصلاة والسلام ( دعتـــــه) ان الرجل ومهما بلغت جرأته وإقدامه فلن يكون البادىء أبدا دون أن يجد الإذن والأمر من المرأة صاحبة المبادرة الأولى من نظرة أو غمزة أو ترنّح أو تمايل أو ارخاء لنبرة الصوت أو حتى لباس المرأة وصوتها ووقع أقدامها . مما سبق كله يتضح بجلاء أننا معشرالرجال (كلنتونات) للتحرش السافر من قبل( مونيكات) ما في كل مكان ، في الباصات ، في الطرقات ، وفي المحلات التجارية ، وعلى شاشات الفضائيات والسلع التجارية ..وبعد هذا كله ... هل من مناد بحقوق الرجل ؟ !!!!! سؤآل فهل من مجيب؟؟؟ . بالطبع،هذا لا ينفي أنه و كما ان هناك امرأة العزيز التى فتنها جمال يوسف الذى شبهه بجمال الملائكه.. فهناك ابنة عمران التى احصنت فرجها ولم يفتنها ملك حقيقى وليس الشبيه . ولكن لنتدبر الامر ونسأل لو ان ابليس اراد ان يوسوس لاثنين بالزنا فبأيهما يبدأ القوه؟هذا يكون اغتصاب وليس زنا؛ اذ إن عليه ان يبدأ باستمالة الحلقة الأضعف كي يصرع االأقوى.فاللهم استرنا واسترعوراتنا آمن روعاتنا،آآآآمين الموضوع قيم بجد يا أخي و هو يستحق منكم الكثير جزاكم الله خيرا. [/size] |
|
| |
البرنس
عدد المساهمات : 234 تاريخ التسجيل : 18/10/2010
| موضوع: رد: التحرش النسوي!! الخميس 26 مايو 2011, 1:46 am | |
| لك كل التحية والاحترام اخي ودالاصيل . شفت التوب و مااا لاقاني أجمل منو بس التوب ... شوفو التوب وسيد التوب يكون كيفن الهم ارحم التوب رحمة واسعة وكل لبس ساتر للمراءة جد موضوع في غايت الاهمية فهنالك بعض الاسالة اودو ضرحها عليكم . هل للاسرة دور في ذالك؟ هل للدولة دور في ذالك؟ ماهي الحلول؟ تخريمة:في زمن التحرش النسوي اصبح الخوف علي الود اكتر من البت | |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: التحرش النسوي!! الخميس 26 مايو 2011, 1:59 am | |
| الأخ البرنس لابد أن للاسره أعظم دور ولولا ذلك لما حذر النبي الكريم من خضراء الدمن وهي المرأه الجميله في المنبت السوء وللدوله كذلك أعظم دور في إستقرار الاسر وتفرغ الأباء لغرس المفاهيم والقيم بدلا عن الجري لجمع المال وقبل ده كلو من يهد الله فهو المهتد وبلغة الحبوبات الما بهدي الكريم تعبان |
|
| |
البرنس
عدد المساهمات : 234 تاريخ التسجيل : 18/10/2010
| موضوع: رد: التحرش النسوي!! الخميس 26 مايو 2011, 2:13 am | |
| اختي امنة اكيد للاسرة دور كبير في غرس القيم الفاضلة .ولاكن دور الاسرة اصبح نسبة بسيطة او شبة معدم تكاد تصل الي اقل من 30%واخذ الجزو الاكبر في التربية الشارع والاصدقاء والمجتمع الخارجي لا مجتمع الاسرة .
| |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: التحرش النسوي!! الخميس 26 مايو 2011, 4:56 pm | |
| وعليكم السلام ورحمة الله ابننا الغلي برنس و بتنا "آمنة بت عبد القاااااا" كما ننوه بأن حالنا في الغربة من بعضه.. لكن أخطر ما نعانيه بالدرجة الأولى هوالصدمة الحضارية المضادة بمعنى تلك التي تصدمك في عقر دارك بعد غيبة ولو لبضع سنين , فالأشياء و الظروف لن تظل تماما كما تركناها فهي تتغير وأحوال الناس تتبدل بمرور الوقت بقدر ما يكون تواصلك مع البيئة القديمة و أهلها متقطعاً أو قليلاً نسبياً. و قد يكون أكبر المتغيرات في الواقع حصل لك أنت، ولكن يصعب عليك تصور ذلك. السفر و العيش في الخارج له تأثيره الحتمي على الطريقة التي ننظر بها إلى ما يحيط بنا , حيث يكسبنا قدرة جديدة للنظر إلى الناس و المواقف و الظروف بطريقة يستحيل إدراكها على من لم لم يعش تجربة مماثلة. مراحل الصدمة الحضارية المعاكسة: 1- مرحلة شهر العسل " The Honeymoon" التي حيث ترين فيها كل شيء جميل : الأهل و الناس و الشوارع و الأذان و الذكر و الحجاب و الطعام و العادات الإجتماعية الأصيلة و كل الأشياء التي افتقدتيها في الغربة.وتكون نظرتك إيجابية تجاه العائلة و الأصدقاء و كل المناظر المألوفة القديمة في بلدك. 2- مرحلة كل شيء سيء "Everything is awful" حيث ستتتجلى لك بعض السلبيات السلوكية في المجتمع, كظاهرة التحرش ذي الحدين. التفاخر – البعد عن الدين من البعض "بشكل أكبر مما كان عليه قبل مغادرتك للبلد الأصلي" – ظواهر أخرى جديدة..في هذه المرحلة قد يشعر القادم و كأنه لا ينتمي لهذا المجتمع , و هو شعور سيء للغاية حيث "إذا لم أكن أنتمي إلى هنا.. فإلى أين أنتمي؟؟" و معروف أن الإنسان ابن بئئته!!!خاصة أنك تعود بتصورات حالمة لوطنك لكنك قد تفاجأ عند رؤيتك لكل التطورات و التغيرات التي حلت بأهلك و أصدقائك و بيئتك. 3 - مرحلة: كل شيء على ما يرام "Everything is Ok" و هنا لم تختف الظواهر السابقة بعد.. فلا زالت موجودة و لكنها لم تعد مُستغرَبَة لديك.أو ربما تكونين قد اتخذتِ لنفسك طريقة للتأقلم مع هذه الظواهر بالابتعاد عنها أو اتخاذ طريقة للتعامل مع أو ربما تكونين قد انخرطتِ نفسك فيها فلم تعودي تشعري بخطورتها كما كنت في السابق و هذا شي خطير ينبغي الحذر منه. ح أضرب ليك مثال حي بحال العائدين من بلاد العم سام مثلاً خوفاً على أبنائهم من مطرقة حضارية محدقة بهم هناك، غير أن سنداناً سيجدونه متربصاً بهم هنا بعد أن أمر مترفو قريتنا ففسقوا فيها فحق عليها القول بعد أن بدلوها تبديلاً و تفوق هؤلاء على أبناء و "بنات" أبليس في نقل حضارة الغرب بحذافيرها إلى ربوعنا في البدو والحضر .. فيصبح حال العائد من هناك كمستجير من الرمضاء بالنار..[/size][/font][/b][/color]
|
|
| |
| التحرش النسوي!! | |
|