منتديات العريجا
مرحبا بك في منتديات العريجا سجل معنا وكن عضوا فاعلا
منتديات العريجا
مرحبا بك في منتديات العريجا سجل معنا وكن عضوا فاعلا
منتديات العريجا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» البيت محروس وستو تكوس !!!
ود نفيسة Emptyالإثنين 07 يناير 2019, 9:08 pm من طرف عبدالرحمن قدالة

» من أخطاء المتصوفة وتجاوزاتهم
ود نفيسة Emptyالثلاثاء 05 يونيو 2018, 8:55 pm من طرف عبدالرحمن محمد

» ابو مصعب
ود نفيسة Emptyالأحد 14 يناير 2018, 6:39 pm من طرف Ismail

» الجاك إبراهيم الشايقي (أمير ظرفاء العريجاء)
ود نفيسة Emptyالأحد 10 ديسمبر 2017, 1:08 pm من طرف Ismail

» مسدار أخوالي صباحي ورحمة
ود نفيسة Emptyالإثنين 27 نوفمبر 2017, 3:47 pm من طرف Ismail

» بامبيدو يا درة بلدنا الجميلة
ود نفيسة Emptyالإثنين 27 نوفمبر 2017, 3:18 pm من طرف Ismail

» مسدار أبو الهيثم (فضل المرجي)
ود نفيسة Emptyالأربعاء 22 نوفمبر 2017, 9:42 pm من طرف Ismail

» مسدار أبواتي العرواب الأماجد
ود نفيسة Emptyالخميس 19 أكتوبر 2017, 1:22 pm من طرف Ismail

» مسدار السلفية الملتزمة
ود نفيسة Emptyالأربعاء 18 أكتوبر 2017, 5:59 pm من طرف Ismail

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم

 

 ود نفيسة

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أبو مصعب




عدد المساهمات : 298
تاريخ التسجيل : 13/02/2012

ود نفيسة Empty
مُساهمةموضوع: ود نفيسة   ود نفيسة Emptyالأحد 10 فبراير 2013, 12:17 am


هاكم قصة (ود نفيسة) أخو (جلطة نفيسة) إن شاء الله ما تكون قديمة وبايرة....


من روائع الاستاذ اسامه جاب الله

إنه (سليمان ود نفيسة)، هذا هو اسمه الذي اشتهر به، ومن النادر أن تجد من يعرف اسم أبيه، نشأ من صغره (عينو حارّة)، كان أي شيء ينظر يلقي عليه نظرة ويعلّق عليه يسحره و(يغطس حجرو) عديل، فعينه الحارة لا تؤثر على البشر فقط، بل إمتدت للجمادات والنباتات والأنعام، حتى السيارات طالتها حرورية عينه، ومن ذكرياته عندما كان صغيراً، في عمر ستّ سنوات فقط، كان راكباً في بوكس (ود الفضل) الذي يستخدمه لتوصيل الخضار من المزرعة لسوق القرية، وفي أثناء مرورهما بشارع به الكثير من المطبات و(الدقداق) و(الكراضم)، التفت (ود نفيسة) إلى (ود الفضل) وقال له وبراءة الأطفال في عينيه:
- عم ود الفضل .. عربيتك دي لساتكا مُربعة وللا إنتَ ماشي في لوح زنكي؟
ومن ذلك اليوم البوكس ما (ضاق عافية) مرة (كاسر كرونة)، وتارة (ماكل تروس)، وأحياناً (قادي لديتر)، أخيراً (الشاسيه) انكسر و(المكنة سيّحت)، وأضطر (ود الفضل) الي استخدام الكارو والحمار لتوصيل الخضار للسوق وهو يلعن اليوم الذي ركب معه هذا الولد، هذه الحادثة عندما كان (ود نفيسة) طفلاًً، وعندما كبر قليلاً تنامت معه موهبته في حرارة العين إلى درجة لا يمكن السكوت عليها بتاتاً.

(2)
في احد الأيام دخل (ود نفيسة) منزل عم (محمود) سيد الدكان المشهور في البلد، الذي كان لديه طفلاً صغيراً يحبو، (حاجة فاطنة) زوجة (عم محمود) حرّسته البيت، وأوصته على الصغير ريثما تذهب لجلب شيء من الجيران، غفل (ود نفيسة) عن الطفل دقائق، فحبَى الأخير لخلف الزقاق، حضرت أمه وسألته:
- ولدي وينو يا ود نفيسة؟
فأشار لآثار حبو الطفل وقال لها:
- يا حاجة فاطنة تابعي درب التركتر ده طوالي بتلقيهو في نهايتو!!
قصّتْ الأثر فوجدت طفلها غاطساً في (البلاّعة) حتى أذنيه، ولو لم يُسْعف سريعاً لودّع الحياة الدنيا إلى غير رجعة، وكل هذا بسبب عين (ود نفيسة) الحارة، الذي صار صبيّاً واشتهر في القرية بسحره، واشتهر بأنّ تعليقه (ما بقع واطة)، وصار الكل يفرّ منه فرار الغزال من النمر، خشية أن تطالهم أحد تعليقاته التي تؤدي مفعولاً سريعاً، وإذا أصابت أي ابن آدم لن تطل سلامته وستلحقه (الودّعو ارتحلو وشالو الهنا ورحلوا)، حتى أن البعض صار يدفع له نقوداً كاش وينال منه وعداً بأن يتركه في حاله، فيقبض منه (ود نفيسة) وهو يقول له مبتسماً في خبث:
- أرقد عافية يا زول .. ما بتجيك تاني عوجة.!

(3)
كان (ود نفيسة) لا يترك شخصاً في حاله، حتى الطير في السماء لم يسلم من عينه الحارة، وذلك عندما كان يتجول في حواشة (حاج موسى ) رأى طائر (ود أبرق) يعتلي قندول ذرة ليلتقط له حبات تسد رمقه، نظر إليه وقال:
- عاين ود أبرق ده عامل زي الكهربجي البصلح في العمود!!
وبعدها بثوانٍ وقع الطائر ميتاً أثر عين حارة لم تمهله طويلاً، وحواشة (حاج موسى) كذلك تأثرت بجانبٍ من (حرورية) العين، ف في اليوم التالي مباشرة هبط عليها سرب من الجراد من فصيلة (ساري الليل) إختارها من دون الحواشات، فقضى عليها كلها، ولم يترك فيها ولا حبة ذرة واحدة.

(4)
هكذا صار ود نفيسة السحار أخطر رجل في القرية، على الرغم من أنه نحيل الي درجة أن (كتاحة) خفيفة يمكن أن ترميه على الأرض، إلا أن أعتى الرجال وأضخمهم وأطولهم شنباً كان يهابه، الكل يخافه ويترك له الطريق إذا رآه من بعيد.
تطورت قدرات (ود نفيسة) إلى مراحل خطيرة، في ذلك اليوم الخريفي، تجمعت السحب السوداء حتى حجبت الشمس منذرة بهطول أمطار غزيرة ينتظرها الجميع لريّ زراعتهم التي كادت أن تذبل من العطش، نظر (ود نفيسة) للسحب وقال:
- يا جماعة كدي عاينو السحابة دي شايلة كيف .. يعني هسّع كان الغنماية رفعت قدومها ممكن تشرب!
شهود عيان أكّدوا أنه لم تمض دقائق حتى تفرقت السحب وعادت من حيث أتت وسطعت أشعة الشمس التي كانت مختفية خلف الغيوم، ولم تهطل الأمطار إلا بعد أن صلوا لها صلاة الاستسقاء.!

(5)
استفحل أمر (ود نفيسة)، حار الجميع في أمره، فإتفق رجالات القرية سراً على أن يجتمعوا تحت (شجرة العمدة) ليقرءوا عليه –غيابياً- سورة البقرة عشرين مرة، حتى يحرقوا ذلك الشيطان في جوفه، وحدّدوا صباح يوم الجمعة بأن يأتي كل واحد بمصحفه ليقوموا بهذه المهمة، على ألاّ يشمّ (ود نفيسة) الخبر، لأنه لو عرف بهذا سيكون إننتقامه رهيباً، وهكذا تفرقوا على هذا الموعد، أتى يوم الجمعة سريعاً، تجمعوا كلّهم تحت (شجرة العمدة)، وقبل أن يقولوا بسم الله، هبط عليهم (ود نفيسة) من فوق الشجرة، لا أحد يعرف كيف سمع بالخبر، ولكن هذا ما حصل، وما إن رأوه، حتى تأكدوا تماماً أن (واطاتهم أصبحت)، وبحلق فيهم بتشفي وهم يرتجفون، وقال لهم مخاطباً:
- دايرين تنزلوا عليّ سورة البقرة عشرين مرة.. دي آخرتا .. يعني أنا شيطان.. ينزل فيكم النّزل في حمار (قسم السيد)، عاملين كده زي الشكلوتات.!
أطلق كلامه وذهب، لا أحد يعرف ماذا حلّ بحمار (قسم السيد)، ولكن عندما أشرقت شمس الصباح، تم نقل (ود الفضل) الخضرجي إلى مستشفى المدينة بعد أن ظهر لي سكري فجأة بدأ بصدمة كادت توفّيه، أما (شيخ مكي) إمام الجامع أصيب ب (البُرْجُم)، وانطلقت فيه (كاروشة) ف صار يحك جلده بالطوب الأحمر، (محجوب) سيد الدكان، احترق دكان وعضّه كلب سعران في رجله، طعنوه عشرين حقنة سعر في بطنو، تبقي بعد مرات كده بِلقوهو بِضحك برااااااااهو...








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ismail

Ismail


عدد المساهمات : 2548
تاريخ التسجيل : 05/02/2008
العمر : 43
الموقع : aykabulbul@gmail

ود نفيسة Empty
مُساهمةموضوع: رد: ود نفيسة   ود نفيسة Emptyالأحد 10 فبراير 2013, 2:44 pm

قصة جميلة يا أبو مصعب، ومكتوبة بلهجة بلدية غاية في الروعة...

يا سلام عليك يا عبد الله وعلى حكاويك الممتعة!!!

بالمناسبة هناك رسالة صغيرة اسمها العين حق، فيها أحاديث صحيحة عن النبي (صلى الله عليه وسلم) حول العين، بالإضافة إلى بعض القصص الواقعية عن أصحاب (العين الحارة)!!

أذكر من تلك القصص قصة رجل (عينو حارة) وهو يعرف عن نفسه هذه الخاصية العجيبة... هذا الرجل سمع ذات مرة صوت ولد يتبول من وراء جدار، وكان الصوت عالياً، فقال: يا له من شخب!! (أو عبارة قريبة من هذه، فقيل له: إن هذا ابنك فلان، فجعل يصيح: وا انقصام ظهراه، وا ثكل أمياه!! فقيل له: إن الولد بخير، فما بالك تولول؟؟! فقال لهم: أتظنون أنه بخير ... والله لن يبول غيرها!!
وفعلاً لم يردف الولد تلك البولة بأخرى فقد عاجلته يد المنون قبل أن يتمكن من ذلك..

ومن عجيب الفتيا أن ابن قيم الجوزية قد قال في أحد كتبه أن الرجل إذا تأكد أنه من أصحاب (العين الحارة) وأن ضحاياه قد أصابهم ما أصابهم من المصائب والكوارث، فإنه ينبغي على الإمام حبسه حتى لا يضر بالناس ويؤذيهم على أن يجري عليه جراية (معاش شهري)!!

ملحوظة: الشخب هو الدفعة من الحليب الخارجة من ضرع البهيمة، ونحن في بلدنا نسميه (الطنّوب) بطاء مفتوحة ونون مشددة مفتوحة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com.qa
أبو مصعب




عدد المساهمات : 298
تاريخ التسجيل : 13/02/2012

ود نفيسة Empty
مُساهمةموضوع: رد   ود نفيسة Emptyالإثنين 11 فبراير 2013, 12:20 am


أسماعيل كتب :
ملحوظة: الشخب هو الدفعة من الحليب الخارجة من ضرع البهيمة، ونحن في بلدنا نسميه (الطنّوب) بطاء مفتوحة ونون مشددة مفتوحة..


شكرا علي مرورك الرائع وتعقيبك الجميل والمفيد .. لكن أخوي نحن سحرناك زي ود نفيسة وللا شنو .. كلمة الطنوب مستحيل تكتب كدة لو بنون مشددة مفتوحة..




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوصهيب ودالشايقي




عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 28/12/2012
العمر : 49
الموقع : السودان

ود نفيسة Empty
مُساهمةموضوع: رد: ود نفيسة   ود نفيسة Emptyالثلاثاء 12 فبراير 2013, 2:22 am

قصه عجيه ودنفسيه عينو حاره لكن في ناس سحارين لكن عينون باره او بمصطلح اخر(بقول فلان دا كان كحلك بودر اجلك) وفي اديكم واحده (مر للوري شاحن قش لم يظهر منه الا اللساتك والكبود برجلا كحال قال دا شنو ذي ابو القنفود اللوري وقف في حتو تلات يوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو مصعب




عدد المساهمات : 298
تاريخ التسجيل : 13/02/2012

ود نفيسة Empty
مُساهمةموضوع: العين حق   ود نفيسة Emptyالأربعاء 13 فبراير 2013, 2:44 am


وردني هذا الإيميل من أخي وعزيزي د.كمال خليل قبل سنوات تذكرته عندما تطرقت لقصة (ود نفيسة) أرجو أن ينال رضاكم:
في ليلة من أجمل ليالي كل فتاة في ليلة عرس هذه الفتاة حصل ما هو غير متوقع . صعدت الأم وأخذت تساعد إبنتها في إرتداء فستانها الأبيض وحانت وقت الزفة والفتاة واقفة بجوار عريسها أخذت تقول لأمها أنها لا تري شيئا .. أين الناس ؟؟ أين الحضور ؟؟ .. لا أري شيئا .بدأت الأم تهدئ إبنتها وتنصحها أن تقرأ بعض آيات القرآن الكريم ربما يكون بسبب التوتر ولكن من غير جدوي .. فأخذت العروس تبكي وتقول أنها لا تري كل ما هو حولها ظلام .. أمسكت الأم بيد إبنتها وصعدوا إلي غرفة العروس ومعهم عريسها . لقد حاولوا تهدءتها وجميع من في القاعة في ذهول ودهشة .. ما الذي حصل ؟؟ ماذا جري ؟؟ وكثر الهمس والجدل حتي نزلت الأم وأخذت تخبر الحضور بأن إبنتها لا تري وطلبت من الحضور أن يتوضأ فربما أصيبت إبنتها بعين حاسدة واستجاب الحضور رأفة ورغبة في مساعدة العروس ولكن العروس لم تسترد بصرها وأصر العريس علي تكملة مراسم الزواج وهو مصمم علي الإحتفاظ بها بالرغم من حالتها ..وهكذا أخذت الفتاة تتردد علي الأطباء والشيوخ . في يوم من الأيام وأثناء مرورها بأحد الشيوخ المعروفين قال لها :- أنها مصابة بعين قوية لا تذهب إلا بموت صاحبها أو بمعرفته وأخذ أثر منه . مرت الأيام والسنون واستسلمت العروس لحالتها وأنجبت أطفالا .. في يوم من الأيام إستيقظت من نومها وهي تري أول ما فكرت أن تفعله ركضت إلي الهاتف حتي تبشر والدتها . أجاب أخوها أخوها ألو .. مين ؟ ردت :- أريد أمي لقد أبصرت .. لقد أبصرت .. أخبر أمي أنني أبصرت . قال أخوها وهو مختنق بغصة وألم:- لقد توفيت والدتنا هذا الصباح .
سبحان الله جميع الحضور قد توضأ إلا الأم ولم يخطر في بال أحد أنه يمكن من شدة إعجاب الأم بإبنتها أن تحسدها .
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم :- إذا رأي أحدكم من نفسه أو ماله أو من أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة فإن العين حق ...



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ismail

Ismail


عدد المساهمات : 2548
تاريخ التسجيل : 05/02/2008
العمر : 43
الموقع : aykabulbul@gmail

ود نفيسة Empty
مُساهمةموضوع: رد: ود نفيسة   ود نفيسة Emptyالثلاثاء 19 فبراير 2013, 2:15 pm

قصة عجيبة يا أبا مصعب...

سبحان الله...الأم سحرت ابنتها بعين قوية ليس لها شفاء إلا بموت العائن !!!

قرأت قديماً أن الخليفة الأموي سليمان بن عبد الملك كان وسيماً ونظر يوماً إلى نفسه في المرآة فعان نفسه...

قال الغساني : نظر سليمان بن عبدالملك في المرآة فأعجبته نفسه فقال : كان محمد صلى الله عليه وسلم نبيا وكان أبو بكر صديقا وعمر فاروقا وعثمان حبيبا ومعاوية حليما ويزيد صبورا وعبد الملك سائسا والوليد جبارا وأنا الملك الشاب فما دار عليه الشهر حتى مات ) ( فيض القدير – 2 / 376 )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com.qa
Ismail

Ismail


عدد المساهمات : 2548
تاريخ التسجيل : 05/02/2008
العمر : 43
الموقع : aykabulbul@gmail

ود نفيسة Empty
مُساهمةموضوع: رد: ود نفيسة   ود نفيسة Emptyالثلاثاء 19 فبراير 2013, 2:17 pm

قصص عن العين . قصص ذكرها الدعاة عن العين . قصص عن الحسد

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ...

يعلم القراء الأعزاء بأن ( العين حق ) كما ثبت في الصحيح ، والأدلة النقلية الصريحة والتواتر يؤكد هذا الأمر ، ومن هنا أعرض للقراء الأحباء بعض القصص التي ذكرها أهل العلم والدعاة بخصوص الإصابة بالعين وهي على النحو التالي :

* قال ابن القيم : ( قدم عروة بن الزبير على الوليد بن عبدالملك ومعه ابنه محمد ، وكان من أحسن الناس وجها ، فدخل يوما على الوليد في ثياب وشى وله غديرتان وهو يضرب بيده فقال الوليد : هكذا تكون فتيان قريش ، فعانه ( أي أصابه بعينه : حسده ) فخرج من عنده متوسنا فوقع في اصطبل الدواب فلم تزل الدواب تطأه بأرجلها حتى مات ) ( عدة الصابرين – ص 77 )

* قال المناوي : ( قالوا قد تصيب الإنسان عين نفسه ، قال الغساني : نظر سليمان بن عبدالملك في المرآة فأعجبته نفسه فقال : كان محمد صلى الله عليه وسلم نبيا وكان أبو بكر صديقا وعمر فاروقا وعثمان حبيبا ومعاوية حليما ويزيد صبورا وعبد الملك سائسا والوليد جبارا وأنا الملك الشاب فما دار عليه الشهر حتى مات ) ( فيض القدير – 2 / 376 )

* قال القرطبي : ( قال الأصمعي : رأيت رجلا عيونا سمع بقرة تحلب فأعجبه شخبها فقال : أيتهن؟ فقالوا الفلانية لبقرة أخرى يورون عنها ، فهلكتا جميعا ، المورى بها والمورى عنها

*قال الأصمعي : وسمعته يقول : إذا رأيت الشيء يعجبني وجدت حرارة تخرج من عيني ) ( الجامع لأحكام القرآن – 9 / 227 )

وقال أيضا : ( وركب سعد بن أبي وقاص يوما فنظرت إليه امرأة فقالت : إن أميركم هذا ليعلم أنه أهضم الكشحين فرجع إلى منزله فسقط ، فبلغه ما قالت المرأة ، فأرسل إليها فغسلت له ) ( الجامع لأحكام القرآن – 9 / 226 )

* قال البغوي : ( وقيل : كانت العين في بني أسد حتى أن الناقة والبقرة السمينة تمر بأحدهم فيعاينها ثم يقول : يا جارية خذي المكتل والدرهم فأتينا بشيء من لحم هذه ، فما تبرح حتى تقع بالموت ، فتنحر ) ( معالم التنزيل - 8 / 202 - نقلا عن " أسباب النزول " للواحدي - ص 509 )

* قال الجاحظ : ( قال أبو سعيد بن عبدالملك بن قريب : كان عندنا رجلان يعينان الناس ، فمر أحدهما بحوض من حجارة ، فقال : تالله ما رأيت كاليوم مثله قط ! فتطاير الحوض فلقتين فأخذه أهله فضببوه ( ضببوه : في اللسان ضببت الخشب ونحوه : ألبسته الحديد ) بالحديد فمر عليه ثانية فقال : وأبيك لقلما أضررت أهلك فيك ! ، فتطاير أربع فلق
وأما الآخر : فإنه سمع صوت بول من وراء حائط فقال : إنك لشر الشخب ! فقالوا له : إنه فلان ابنك ، قال : وانقطاع ظهراه ! قالوا إنه لا بأس عليه قال : لا يبول والله بعدها أبدا ! قال : فما بال حتى مات ) ( كتاب الحيوان - 2 / 142 )

* ذكر العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله – أن ابنة له صغيرة عانتها امرأة ، فأصابها ألم شديد عانت منه كثيراً ، فأخبر الشيخ بذلك ، فأمر أن تصبر وتحتسب فلما أحضر غسل تلك المرأة وصب على الطفلة ، زال ما بها في الحال ) ( ذكره العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله - في برنامج نور على الدرب )

* سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن حقيقة صوته وهل هو بسبب العين ؟
فأجاب – حفظه الله - : ( غير صحيح ، ولا أذكر متى تغير مني الصوت إلى ما هو عليه ، والذي أعرفه أني في الصغر وفي الثانية عشر كنت أقرأ القرآن قراءة جيدة ، وأتابع القراء الكبار في السن ، ثم أصبت في ذلك الحين بمرض في اللسان ، بحيث تورم وانتفخ ، حتى لم استطع الكلام ، وبقيت نحو شهر ، فعمل أهلي على تتبع المتهمين بالعين ، وجمعوا شيئاً من غسالاتهم ، وعالجوني أيضاً بالكي في موضعين وتم الشفاء بعد شهر ، ومن ثم حصل نحو تغير في الصوت ، وثقل في النطق ، والأصل أن النبرات ومخارج الحروف والقصبة الهوائية لم تتغير فيما أعلم ) ( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين – ص 102 ، 103 )

* قال أبو عبدالرحمن بن عقيل الظاهري : ( سمعت والدي يحدث وأنا في أول التمييز وكنا مقيظين في بليدة قرب شقراء تابعة لها ، أن رجلا في البليدة ترك بقرته عند بابه قبيل صلاة الظهر ، وكانت حافلة الضرع تقطر عافية ورواء ، فلما عاد وجدها مضطجعة قد ارتفعت رجلها إلى سقف السباط ، وقد انتفخ بطنها فذبحوها ، وكانوا يظنون أنها أكلت خنفساء ، لأن الخنفساء سامة تقتل الماشية وتنفخ بطنها ، فلما سلخوا ضرعها وجدوا تحت الجلد مهرا بخمسة أصابع حمراء باضعـة في الضرع ، وقد أخذ الضرع وعرضه على الخارجين من المسجد من صلاة الظهر ) ( العين حق – ص 17 ، 18 )

* يقول الداعية الإسلامي الشيخ أحمد القطان : ( قبل أحد مواسم الحج بثلاثة أشهر بالضبط أصبت باختفاء صوتي ، وبالأخص عندما أعد خطبة الجمعة ، وأذهب للصعود إلى المنبر ، وكان هناك من يخنقني من الداخل ، فيذهب صوتي ويختفي
وكنت أحضر معي بعض الأدوية ، والمنبهات وأشربها قبل أن أصعد المنبر ، وأعالج نفسي حتى أنتهي من الخطبة بصعوبة جدا ، إلى أن اختفى صوتي تماما ، فأصبحت أخاطب الناس بالإشارة ، فقال لي بعض الناس : لعلها من كثرة الدروس والمحاضرات ، فأعط لنفسك راحة ، فانقطعت عن الخطب وعن الدروس وعن المحاضرات
وسافرت للراحة والاستجمام ، ولكن لم يعد الصوت ، بل إنني كلما ازددت راحة زاد اختفاؤه
إلى أن عرضت نفسي على الأطباء هنا وهناك ، وكلهم يقولون بعد الفحص ما نرى شيئا ، وشربت من الأدوية أشكالا وألوانا فلم تؤثر ، وفي الحج قلت : ليس لها إلا الله ، والتقيت بمئات الإخوة في الحج ، وأرغموني على أن أقول دروسا ، قلت لهم : لا أستطيع ، فكل كلمة لا بد أن أشرب معها الماء ، قالوا : اشرب ، ووضعوا الماء أمامي ، فإذا قلت : الحمد لله رب العالمين أشرب ماء ، وإذا قلت : الرحمن الرحيم أشرب ماء ، وهكذا ، والصوت لا يكاد يسمع ، إنما أهمس همسا
فلما رأوا حالي هكذا حزنوا ، وتأثروا وعاهدوني على أنهم في عرفات يستغيثون الله ، ويدعونه أن يشفيني ، وفي عرفات ألح الإخوة بالدعاء
ولما عدت مرة ثانية بعد الحج علمت أني مصاب بالعين ( الحسد ) ومن هنا بدأت أفتح الكتب مثل ، زاد المعاد ، وكتب ابن تيميه ، وكتاب عمر الأشقر في عالم الجن والشياطين ، فعثرت على أحاديث وآيات لعلاج العين ، والعين حق ، وبدأت أقرأ ، وبعد الحج بأسبوع عاد الصوت كما كان بفضل الله ومنته وحوله وقوته ، بل عاد أقوى مما كان ، فقد كنت في الدرس الواحد أو الخطبة عندما أبدأ في أوله ، يكون الصوت قويا ، ولكن إذا انتصفت أو جئت في آخره يكون الصوت ضعيفا أو واهيا ومبحوحا ، أما الآن فإني بفضل الله لو استمر درسي إلى الصبح فالصوت يحتفظ بقوته بفضل الله ورحمته ) ( حقائق مثيرة عن الحسد - باختصار - ص 76 - 77 )

تلك بعض القصص المعبرة التي ذكرها أهل العلم فيما يتعلق بالعين والحسد ، سائلين المولى عز وجل أن يقينا هذه الآفة العظيمة ، وأن يحفظنا بحفظه إنه سميع مجيب الدعاء

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com.qa
 
ود نفيسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العريجا :: استراحة العريجا-
انتقل الى: